العودة   منتديات سعوديات النسائية > القسم العام > الحوادث والجرائم
 

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22/07/2011, 09:58 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


ksa23 █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

█ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

~السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ~
يطرح كل مآيدور حول العالم بختصار في
~هذا الطرح ~





اكتشف باحثان ان نقص الفيتامين «د» كان سبب وفاة المؤلف الموسيقي الكلاسيكي الشهير موزارت عن عمر ناهز 35 عاما. وقال الباحث الأميركي وليام غرانت من مركز أبحاث الصحة والتعرض لأشعة الشمس والتغذية في سان فرانسيسكو ود.ستيفن بيلز من كلية الطب في جامعة غراز النمساوية انه خلال القرن 18 لم يكن الناس يعرفون فوائد التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية والفيتامين «د» على الصحة.
وأضافا ان الناس آنذاك كانوا يظنون ان الالتهابات كانت شائعة أكثر في فصل الشتاء.
وشدد الباحثان على ان نقص الفيتامين «د» هو عامل خطر مهم للإصابة بالعديد من الالتهابات بما فيه ذلك الالتهاب الرئوي وأمراض القلب والكلى وتعفن الدم.
ونشر الباحثان مقالة قالا فيها انه في فيينا وتحديدا في المنطقة التي عاش فيها موزارت كان من المستحيل أخذ الفيتامين «د» من أشعة الشمس طوال 6 أشهر من السنة.
وأضافا ان نقص الفيتامين في جسم المؤلف كان سببا رئيسيا في وفاته.






آخر تعديل نوف الهاجري يوم 22/07/2011 في 10:05 AM.
  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 10:00 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

2011 .7 . 22 يوليو




بعد 30 عاماً.. «أتلانتس» يعود إلى الأرض في رحلته الأخيرة





أتلانتس مستقرا على الأرض





عاد مكوك الفضاء «أتلانتس» امس إلى الأرض منهيا آخر رحلات برنامج مركبات الفضاء الأميركية الذي يحال إلى التقاعد بعد ثلاثين عاما وهبط «أتلانتس» وعلى متنه أربعة رواد فضاء بمركز كينيدي للفضاء وقال قائد المكوك كريستوفر فيرغوسن قبل الهبوط «المهمة استكملت بعد أن خدمنا ثلاثين عاما ونقشنا اسمنا على صفحات التاريخ سوف نتوقف» وأضاف «أتلانتس عاد إلى الديار». وتجمع المئات حول مدرج الهبوط للترحيب بعودة المكوك وتوديع برنامج مركبات الفضاء الأميركية بعد ثلاثين عاما و135 رحلة. وكانت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» أعلنت الثلاثاء عن انفصال «أتلانتس» عن محطة الفضاء الدولية بعدما أمضى 8 أيام و15 ساعة و21 دقيقة موصولا بالمختبر الموجود بالمحطة. وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قررت وقف البرنامج بسبب كلفته الاقتصادية التي تجاوزت 200 مليار دولار على مدى العقود الثلاثة الأخيرة.






  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 10:01 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

«حمد» أكبر اسم على الكرة الأرضية يمكن رؤيته من الفضاء



الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان




كتب الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان أحرف اسمه باللغة الإنجليزية على الرمال في الجزيرة التي يملكها بطول ميلين، حتى إنه يمكن أن يرى اسمه وهو مكتوب من الفضاء خارج الكرة الأرضية. وكلمة حمد بـ«الإنجليزية HAMAD»: ترتفع 1000 متر، وبطول ميلين من حرف «H» إلى حرف «D»، على جزيرة الفطيسي التي يملكها الشيخ حمد، ليكون أكبر اسم في الصحراء على الكرة الأرضية، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. ولحماية الاسم من المحو بأمواج المحيط، كتبت ليكون عبارة عن ممرات مائية تمتص زحف المد عليها. ويمكن لأي من مستخدمي الإنترنت أن يرى اسم الحاكم «حمد» الموجود حاليا على خدمة غوغل للخرائط. وحلم الشيخ حمد (63 عاما) بالفكرة، وعمل كثيرا لحفرها في الرمال. وغير معروفة تكلفة حفر الاسم إلى الآن.
وتقول الصحيفة البريطانية إن الشيخ حمد معروف بلقب «شيخ قوس قزح». وهو واحد من العائلة الحاكمة لإمارة أبوظبي. ولديه 200 سيارة، من بينها 7 مرسيدس فئة SELs 500 مدهونة بألوان مختلفة من قوس قزح. ويحتفظ بالسيارات في هرم عملاق. ودائما، لدى الشيخ حمد الرغبة في بناء الأشياء الضخمة، فقد بنى الشاحنة الكبرى في العالم. ويبلغ حجمها 8 أضعاف حجم سيارة «دودج باور واجون»، مع 4 غرف نوم داخل الكابينة الخاصة بها. كما شيد بيتا متنقلا على شكل الكرة الأرضية، وحجمه مساو لواحد على مليون من الكرة الأرضية. وبجانب ولعه بالأشياء غير التقليدية، يعرف عن الشيخ حمد اهتمامه بأعمال الخير والإنفاق على المحتاجين، فقد تبرع بمركز شامل للكلى لمستشفى حكومي بالمغرب، ولايزال يمول العاملين به.









اسم حمد كما يشاهد بصورة التقطت عبر الاقمار الصناعية







  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 10:03 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

2011 .7 . 20 يوليو


فهد ثائر يصيب 6 حراس






الفهد الثائر خلال مهاجمته أحد الحراس (أ.ف.پ)





فهد ثائر يهاجم احد حراس الغابات في قرية براكاش ناغرا الهندية خلال محاولتهم السيطرة عليه، واصاب الفهد خلال هجومه 6 أشخاص قبل ان يتمكن حراس الغابات من القبض عليه.





محاولات الحراس للسيطرة على الفهد






  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 10:04 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

2011 .7 . 21 يوليو



الأطفال يدربون على إنقاذ أنفسهم من الغرق في الولايات المتحدة



فيكتوريا تطفو على ظهرها في حوض السباحة




تطفو فيكتوريا على ظهرها بعينين جاحظتين في حوض السباحة في مدينة دايل سيتي الصغيرة بالقرب من واشنطن، تشعر بالخوف قليلا ولكنها تدرك أنها إذا تحركت كثيرا فستبتلع الماء، فهي تبلغ من العمر عشرة أشهر. تحضر فيكتوريا من الاثنين إلى الجمعة، بثوب سباحة زهري، جلسات «ايفانت سويمينغ ريسورس» وهي طريقة مثيرة للجدل للوقاية من الغرق وضعها د.هارفي برانت سنة 1966 في الولايات المتحدة. وتقول سارة (31 عاما) والدة الفتاة التي تستطيع أن تنتقل من وضعية التمدد في الماء ووجهها إلى الأسفل إلى وضعية التمدد على الظهر «في البداية، كانت تتملل ولكن سرعان ما اعتادت الأمر». وتضيف «يتطلب الأمر الكثير من التفاني، ولكنه يستحق العناء. أعرف أنها تستطيع إنقاذ نفسها بنفسها». تقطع الأم وابنتها كل يوم مسافة ساعتين للذهاب إلى حوض السباحة في فيرجينيا. وتتوزع الحصص التي تدوم كل منها عشر دقائق على أربع اسابيع او ستة.


ويجري تعليم هذه الطريقة المخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وست سنوات في الولايات المتحدة وأحد عشر بلدا آخر، منها ألمانيا والبرتغال، بحسب موقع المركز الالكتروني «اينفانتسويم.كوم».

أما إيفان البالغ من العمر عشرين شهرا فيستطيع أن يسبح تحت الماء بتحريك رجليه ثم التمدد على ظهره لاستعادة أنفاسه. وتقول ويندي (31 عاما) والدة الصبي الذي يحافظ على ابتسامة عريضة حتى تحت الماء «في البداية، كان يبكي لأنها تجربة جديدة. واليوم يبكي عندما يخرج من الماء».

أما آيمي (37 عاما) والدة غابي البالغة من العمر أربع سنوات فتقول «أراقبها باستمرار ولكن إذا أدرت ظهري لا أشعر بالخوف كما في السابق». ولكن هذه الطريقة لديها أيضا معارضون. فيقول جيم ريزر وهو مدرب أنشأ مدرسته الخاصة للسباحة ويدعو إلى اعتماد مقاربة هادئة في الماء إن هذه الحصص «ينبغي اعتبارها، بالحد الأدنى، عنفا ضد الأطفال».






  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 10:07 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

2011 .7 . 21 يوليو


ذكرى الهبوط على سطح القمر.. قصة الصورة التي وحدت العالم


اول صورة التقطة على سطح القمر





يحتفل الأميركيون ومعهم العالم اليوم بالذكرى الثانية والأربعين لهبوط أول رواد فضاء أميركيين على سطح القمر في خطوة اعتبرت انجازا علميا كبيرا، ومن المؤكد أنه لم تشتهر صورة كصورة هبوط الإنسان على القمر التي التقطت في 21 يوليو من عام 1969 بعدما سمع العالم كله في ذلك التاريخ العبارة الآتية التي قالها رائد الفضاء الأميركي الشهير نيل ارمسترونغ «هيوستن، هيوستن هنا القاعدة ترانكوليتي. النسر هبط»، وذلك بعد لحظات من هبوط ابولو 11.

الحدث هذا تم بعد ثمانية أعوام من تحليق رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين الذي دار كأول إنسان في العالم حول الأرض في مركبته فوستوك. وقد هبط ارمسترونغ على سطح القمر مع رائد الفضاء بوز اولدرين الذي تولى قيادة المركبة القمرية. أما حول المدار فقد كان يحلق ربان المركبة الرئيسة مايكل كولينز.

وبالنظر إلى كون هذا الحدث قد أنهى سباق الفضاء الذي كان قائما بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة في الستينيات، فقد تطلب الأمر توثيقا تاريخيا.

أما عبارة «خطوة صغيرة على القمر، لكنها خطوة كبيرة للبشرية»، فقد قالها ارمسترونغ بعد تسجيله هذا الحدث التاريخي الذي تم تصويره بكاميرا من صنع سويدي من نوع هاسيلبليد ايل 500 صنعت بشكل خاص لهذا الغرض حتى تستطيع مقاومة الحرارة المرتفعة، وكانت مؤمنة أيضا ضد الضرر المحتمل من الكهرباء الساكنة الذي يمكن أن تنشأ خلال لف الفيلم، لأنه في حال تولد شرارة في قمرة مركبة ابولو فإن ذلك يمكن له أن يحرق الفيلم.

الكاميرا كانت مزودة بعدسة فيها قزحية من قياس 6.5. أما بؤرتها فكانت من نوع 60 ملم، وقد طورت هذه الكاميرا شركة زييسس بشكل خاص لاحتياجات ناسا، ثم استخدمت لاحقا للأغراض التجارية الاستهلاكية.

وبهذا الشكل تم خلق الصورة الشهيرة التي تم إطلاق تسميه «فيزور فوتو» عليها، وتعني الانعكاس في التطلع، حيث يبدو فيها بوز اولدرين على سطح القمر. أما الخوذة فقد عكست مركبة الهبوط القمرية ايغالي والمصور نفسه نيل ارمسترونغ.

المتخصص التشيكي بالعلوم الفضائية انتونين فيتيك يقول إن هذا النوع من أجهزة التصوير صمم بالشكل الذي يكبر عناصر التحكم كي يتم السيطرة عليها من خلال القفازات. أما العلب فقد احتوت على كميات اكبر من الأفلام بمقدار أربع مرات من الأمور العادية، ولذلك تحتم على رواد الفضاء تغيير الأفلام بشكل متكرر، حيث كان لديهم أفلام بالأبيض والأسود، وأخرى ملونة وأفلام عالية الحساسية وأخرى منخفضة الحساسية.

ويلاحظ أن معظم الصور الملتقطة، وفي مقدمتها صورة فيسور فوتو، يوجد فيها بوز اولدرين. أما تفسير ذلك فهو أن اولدرين صور ارمسترونغ أيضا، غير أن ناسا وعن طريق الخطأ أتلفت بعض العلب التي فيها الأفلام القيمة، الأمر الذي يذكر بالفضيحة التي ارتكبتها ناسا، وتعلقت بصور الفيديو التي التقطت لسطح القمر فناسا فقدتها، ولذلك استخدمت كي تنظف سمعتها النسخ التي كانت قد بثتها وسائل الإعلام.







  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 02:53 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عـضـوه مـمـيـزه


إحصائية العضوة










غاده بنت العز غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌







  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 05:46 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
مشرفة القسم العام


إحصائية العضوة











شذا الورد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

[عزيزتي الزائرة يتوجب عليكِ التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل أضغطي هنـا]







  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 07:16 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

فبراير 20/ 2 /2010


مسافر يؤخر إقلاع طائرة بسبب رائحته الكريهة


طرد طاقم طائرة كندية كانت متوجهة من مدينة شارلوتاون إلى مونتريال راكباً بسبب تذمر المسافرين من رائحته الكريهةً.
وذكرت صحيفة مونتريال غازيت أمس أن الرجل، الذي لم يكشف عن اسمه أو هويته، أثار امتعاض الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التابعة لشركة "خطوط جاز الجوية" فراحوا يتمتمون ويحدجونه بنظراتهم الغاضبة إلى أن قرر طاقم الطائرة إنزاله منها.
وذكرت الصحيفة أن الرجل صعد إلى الطائرة في السادس من الشهر الجاري ولما تبين أن رائحته تزكم الأنوف سمح له بالجلوس وحده في ركن منها ولكن تم طرده منها في نهاية المطاف.
وقالت إحدى الراكبات "إن طاقم الطائرة سمح لها في البداية بالجلوس في مقعد بعيد عن الرجل ولكن تقرر في النهاية إنزاله منها لأن أحداً لم يحتمل رائحته الكريهة والنفاذة".
وأضافت الراكبة "كان الناس يتمتمون ويحدقون حتى إن راكباً وصف رائحة الرجل بالـ "وحشية"!.
وأخيراً قرر طاقم الطائرة إنزال الراكب الذي وصفته وولش بأنه "غير مهذب"، مضيفة أن إقلاع الطائرة تأخر ما بين 15 و 20 دقيقة بسبب ذلك.












علماء يسلطون الضوء على دور الفيروسات في تغيير مسار التطور البشري



قال علماء إيطاليون أمس إنهم اكتشفوا أدلة على الكيفية التي ساعدت بها الفيروسات في تغيير مسار التطور البشري وقالوا إن اكتشافهم قد يساعد في تصميم أدوية وعقاقير أفضل.
واكتشف الباحثون أكثر من 400 تحورا مختلفا في 139 جينا تلعب دورا في مخاطر إصابة أشخاص بفيروسات وهو اكتشاف ربما يساعد أيضا في تفسير سبب أن بعض الناس يعبرون موسم الأنفلونزا سالمين بينما يصاب آخرون بجميع الجراثيم التي حولهم.
وحلل باحثون من معهد العلوم بجامعة ميلانو الخريطة الجينية لعدد 52 من المجموعات السكانية في أجزاء مختلفة من العالم مع التعرض لنطاق عريض من الفيروسات عبر 200 ألف عام من التطور البشري.
ودرس الباحثون الذين نشرت دراستهم في دورية "المكتبة العامة للعلوم - علم الوراثة" الأماكن التي أتاح فيها المناخ ظروفا صديقة للفيروسات مثل المناطق الحارة والرطبة في إفريقيا.
ولم يعد سرا أن الفيروسات أثرت على خارطة الجينات البشرية حيث أوضحت الدراسات أن 8 في المئة من الجينوم البشري يتكون مما يطلق عليه "الفيروسات القهقرية داخلية المنشأ" التي تدمج كودها الجيني داخلنا.
وبحث العلماء الإيطاليون في الجينوم البشري عن دليل على الإصابة وربطوه بالتفاوت الجيني - وهو أسلوب اعتقدوا أنه سيكون وسيلة جيدة للعثور على جينات لها صلة بالفيروسات. واكتشفوا المزيد من التحورات الجينية في المناطق التي أصيب فيها السكان بفيروسات مختلفة كثيرة.
وقالت مانويلا سيروني التي أشرفت على الدراسة في مقابلة عبر الهاتف إن النتائج التي توصلت اليها "أولية للغاية" وتتطلب تكرارها في آخرين وإخضاعها لاختبارات في المعمل.
وأضافت أن طريقة مماثلة للطريقة التي استخدمها فريقها يمكن أن تستخدم لاكتشاف الجينات التي يمكن أن تزيد أو تقلل مخاطر الإصابة بالعدوى من جراثيم أخرى مثل البكتيريا.















خطف فتاة باكستانية في النرويج يقلق الشرطة والجالية الإسلامية




فائزة أشرف



تعيش الشرطة النرويجية هذه الأيام في حالة استنفار كامل للبحث عن الفتاة المسلمة المختطفة "فائزة أشرف" البالغة من العمر (26 عاما)، وذات الجذور الباكستانية، وذلك بعد مضي أكثر من شهر و17 يوماً على اختفائها، وتزايد حدة التململ بين صفوف الجالية الإسلامية.
وكانت الفتاة قد اختفت عن الأنظار في الثالث من فبراير الماضي، وعلى الرغم من قبض الشرطة على شخصين يعتقد أنهما الخاطفان، إلا أنه لم يتضح حتى الآن أي شيء عن تفاصيل الجريمة، كما أن الموقوفين لم يعترفا بالتهمة الموجهة إليهما.
وكانت الفتاة المسلمة التي تعمل كمديرة لمحل تجاري قد اختطفت في 3 فبراير قرب منزلها في منطقة"هويفيك" في مدينة "بيروم" حسب معلومات الشرطة ومتابعة جوالها والعثور على خصلات من شعرها في مكان الاختطاف.
وتتهم الشرطة شخصين (25 عاماً) و( 28 عاماً) نرويجيين بخطفها.
وكانت الجالية الباكستانية المسلمة قد ناشدت الشرطة وعائلتها بتكثيف البحث عنها، فيما نفت عائلة الفتاة وجود أي خصام أو خلاف عائلي معها.
وتقول مصادر على صلة بالتحقيقات التي تجريها الشرطة، أن المحققين يملكون أدلة على اختطافها، بالإضافة إلى شهادة شهود عيان شاهدوها مع شخصين يحملانها إلى صندوق السيارة عنوة في مكان الحادث، وأنها قد اتصلت من جوالها وهي في صندوق السيارة تطلب مساعدة الشرطة.
وقالت الفتاة في اتصالها مع الشرطة إنها تعرضت للضرب والخطف وإن الخاطف أخبرها بأنه يقوم بهذه المهمة لصالح شخص باكستاني لقاء 100 ألف كرون نرويجي، وإنها إذا تعاونت معه فلن يؤذيها.















انتظر الاسعاف 30 ساعة.. ومات قبل أن تصل




اعتذر المسؤولون في مدينة بيتسبرغ الأميركية من صديقة رجل توفي بعد ان انتظر سيارة الإسعاف 30 ساعة واتصل 10 مرات برقم الطوارئ من دون نتيجة.
وكان كورتيس متشل (50 عاماً) اتصل بالطوارئ في السادس من فبراير الجاري، حين كانت المدينة مغمورة بالثلوج ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى منزله الكائن في شارع ضيق، في حين قال إنه كان يشعر بألم كبير لم يمكنه من المشي.
وقالت صديقته شارون إيدج «جلست معه أشاهده وهو يموت.. لم يقوموا بعملهم كما يتعين عليهم فعله».
وأشار المسؤولون إلى أن كثافة الثلوج وكثرة الاتصالات الواردة لرقم الطوارئ خلال العاصفة حالت دون وصولهم إلى الرجل، غير أنهم أكدوا أن هذا العذر ليس كافياً.
وقال المدير الطبي لقسم السلامة العامة في المدينة، رون روث، انه لم يتم تحويل جميع الاتصالات لذا عومل كل اتصال قام به الرجل بشكل منفرد، وقد الغى أحد الاطباء ارسال سيارة اسعاف اعتقاداً منه أن ميتشل خلد للنوم بعدما قالت له إيدج انها لا تستطيع إيقاظه بعدما تناول حبوباً منومة وعقاقير مهدئة.
¶ يو بي أي ¶




















إيطاليا: إيقاف طباخ قدم وصفة لطهى القطط













روما: أعلنت القناة الأولى الحكومية للتلفزيون الإيطالى، إيقاف الطاهى بيبو بيجاتسى الذى كان يقدم برنامج اختبار الطهاة، بعد أن قدم وصفة فى حلقة الأسبوع الماضى لطهى القطط، مؤكدا خلالها أنه قام بتجربة الوصفة أكثر من مرة، واصفا لحم القطط الأبيض بأنه لذيذ .
ومن جانبها، وصفت وكيل وزارة الصحة فرانشيسكا مارتينى ما حدث بـ" الأمر الخطير" ، وأعلنت عن "اعتزامها اتخاذ كل الإجراءات المناسبة حيال الأمر" ، معلنة أنها "ستراسل المدير العام لقنوات الرأى الحكومية حتى يتخذ التدابير الصارمة تجاه التصريحات التى ليست فقط غير قانونية ولكنها أيضا تضر بشعور المواطنين تجاه الحيوانات".
وقالت رئيس المجلس الوطنى لحماية الحيوانات كارلا روكى إنها "كلفت محاميا من روما للتحرك ضد بيجاتسى بتهمة التحريض على سوء معاملة الحيوانات" ، مضيفة أن المحامى يقوم الآن بمشاهدة الشريط لتحديد ماذا يمكن عمله ؟.
ونوهت رئيس رابطة مكافحة العنف ضد الحيوانات جانلونيكا فليشيتى يجب أن نتذكر أن هناك عادة بدأت تظهر فى البلاد منذ عدة سنوات وهى استعمال لحم القطط فى المطبخ وأن الطاهى كان يقدم أفضل طريقة لمن يريد التجربة






  رد مع اقتباس
قديم 22/07/2011, 07:19 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أكتملت بـدراَ


إحصائية العضوة











نوف الهاجري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: █ ▌ عيون سعوديــــــآت على العالم █ ▌

فبراير 21/ 2 /2010




حصة الأسد للسعودية في ضبط أقراص الكبتاجون



إحدى العمليات الكبرى بالمملكة للقبض على مهربي المخدرات


قال تقرير للأمم المتحدة إنَّ منطقة الشرق الأوسط أصبحت في مقدمة مناطق العالم التي ضُبِطت فيها أكبر كمية مِن حبوب "كبتاجون" المنشطة (73% مِن الإجمالي العالمي)، تليها أوروبا الغربية (19%)، وأن كمية الكبتاجون المضبوطة في المملكة العربية السعودية قد زادت مِن 0,3 طناً عام 2002 إلى 14 طناً عام 2008.
وأشار تقرير الهيئة الدولية لمراقبة المُخدرات التابعة للأمم المتحدة لعام 2009 الذي يُغطي وقائع عام 2008 في (161 صفحة، سيصدر في 24 مِن الشهر الحالي) أنَّ السعودية، والأردن، ودولة الإمارات، وسوريا، هي الأكثر ضبطاً للأقراص المُخدِّرة، لكن السعودية وحدها وضعت يدها على ما يصل إلى 27% مِن مجموع الأقراص المضبوطة في مجموع بلدان غرب آسيا التي تضم 24 دولة.
وقالت الهيئة إنه "يُعتقد أنَّ بلغاريا هي مصدر الكبتاجون المُزيَّف، وإن كانت هناك مؤشرات مختلفة على احتمال وجود أنشطة غير مُكتشفة لصنع الأمفيتامين (غالباً في شكل كبتاجون) في أماكن أخرى بالمنطقة خصوصاً في الأردن وسوريا حيث يُشتبه بأن بهما مُختبرات سرية لصنع أقراص الكابتاجون المُزيفة." وقالت إنَّ التعاون الوثيق بين بلغاريا وتركيا والسعودية، وبين السعودية والأردن وسوريا قد أسفرت عن ضبط نحو 3 ملايين مِن أقراص "الكبتاجون" المُزيَّف في عام 2008، وأنه في ذلك العام نفسه ضبطت السعودية 52 مليون قرص مُزيَّف مِن "الكبتاجون".
وحذر التقرير من أن منطقة الشرق الأوسط أصبحت سوقاً للمخدَّرات غير المشروعة مِن قبيل "الكوكايين" والذي لم يُعرف في السابق أنه يُتعاطى بكميات تستحق الاهتمام في المنطقة، كما أن بعض بلدان المنطقة أصبحت تواجه اتجاهات جديدة في مجال تهريب المُخدرات.
وأوضح التقرير أنَّ بلدان شبه الجزيرة العربية شهدت في عام 2008 أكبر زيادة في مضبوطات "الكوكايين" بعد أن وضعت يدها في ذلك العام على 141 كيلوجراماً مقابل 72 كيلوجراماً في عام 2007، وأن سوريا ضبطت ما مجموعه 77 كيلوجراماً في 2008 مُقابل كيلوجرامين في 2006، وأن لبنان ضبط ما مجموعه 61 كيلوجراماً مِن "الكوكايين"، و14,5 كيلوغراماً مِن "الهيروين" في 2008 وهو ما يُعد زيادة كبيرة عن الكميتين المُقابلتين في 2007. ويواجه الأردن اتجاهات جديدة لتهريب المُخدرات بعد أن ضبط خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2009 ما مجموعه 25,4 كيلوجراماً من "الكوكايين" قادمة مِن أمريكا الجنوبية، مُقارنة مع 6,3 كيلوجراماً طوال عام 2008.
وفي ميدان "الأفيون" قال التقرير إنَّ إيران تشهد أعلى مستويات تعاطي المواد "الأفيونية" في العالم، حيث إن أكثر مِن مليونيّ فرد في البلاد يتعاطون المواد "الأفيونية" أي بنسبة انتشار بـ 2,8%. وقد ضبطت إيران في النصف الأول مِن 2008 ما مجموعه 180 طناً من المواد "الأفيونية"، بزيادة قدرها 37% عن الفترة نفسها مِن 2007، وأنها ضبطت خلال الأشهر الثلاثة الأولى مِن 2009 ما مجموعه 146 طناً مِن "الأفيون" و 6,5 أطنان من "الهيروين" وما يزيد على 3 أطنان مِن "المورفين" و21 طناً مِن القُنب "الحشيش".















































فتاة سويدية تعرض رسائل رومانسية من جون كنيدي للمزاد



الرئيس الامريكي السابق جون كندي



قالت امرأة أرستقراطية سويدية عرضت رسائل حب لها من جون كينيدي للبيع بالمزاد هذا الأسبوع إنها أرادت أن تظهر للناس مدى حجم الرومانسية التي كانت لدى الرئيس الأمريكي الأسبق.
وقالت جونيلا فون بوست للإذاعة السويدية أول من أمس "كان دافئا وحساسا ورومانسيا وظريفا بشكل لا يتصور، ومستمعا جيدا وجذابا ومتأملا".
والتقى الاثنان في صيف 1953 في منتجع الريفيرا الفرنسي عندما كان عمرها 21 عاما قبل شهر من زواج عضو مجلس الشيوخ في ذلك الوقت من جاكلين بوفير وقبل سنوات من أن يصبح الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة.
وقالت فون بوست إنها لم تكن قد سمعت مطلقا عن كنيدي قبل لقائهما ودهشت عندما سمعت منه بعد أشهر لاحقة بأنه يخبرها بأنه لا يتمكن من التوقف عن التفكير في "فتاته السويدية".
وكتبت فون بوست عن علاقة العشق التي تضمنت زيارة له إلى السويد في كتاب يحمل اسم "الحب، جاك" في عام 1997. وقررت مؤخرا فقط طرح هذه الرسائل للعلن.
وكتبت هذه الرسائل بخط اليد وتحمل توقيع "الأفضل، جاك" و"حبيبك، جاك" "كل الحب، جاك".
وكتب كنيدي "أفكر ربما لو استقللت مركبا وأبحرت حول المتوسط لمدة أسبوعين معك كملاح.. ماذا تفكرين؟".
وأشار إليها باسم "فتاته السويدية" أو "جوريلا" وهو اسم التدليل لـ"جونيلا".
وقال موقع البيع بالمزاد "لجندري أوكشنز" إن كنيدي ناشد فون بوست الانتقال إلى الولايات المتحدة حيث كان سيساعدها على إيجاد عمل كعارضة أزياء. وأضاف لجندري أوكشنز أن المزايدة بدأت عند 25 ألف دولار وتبلغ حاليا 42500 دولار. وسوف تستمر المزايدة لمدة 12 يوما أخرى.














































روتانا: "خليجية" الأقوى في الدراما



من مسلسل "هدوء نسبي" الذي عرض على روتانا خليجية




قالت شركة روتانا إن جوائز "مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون" في دورته الحادية عشرة أكدت أن قناة "خليجية" الأقوى في الدراما على مستوى القنوات الخاصة. وذكرت الشركة في بيان تلقت "الوطن" نسخة منه أن أعمال مولتها "خليجية" أو عرضتها حصلت على جائزتين ذهبيتين، ففي مسابقة الدراما الاجتماعية، حصل مسلسل "هدوء نسبي" والذي كانت "خليجية" الممول الأكبر له على الجائزة الذهبية، وفي مسابقة "الدراما التاريخية" حصل مسلسل "أهل الراية" والذي عرضته "خليجية" عرضا أول في رمضان قبل الماضي على الجائزة الذهبية. وذهبت الجائزة الذهبية الثالثة وهي عن فئة الأعمال الكوميدية للشركة الوطنية من المملكة المغربية. كما حصل مسلسل "أبو جعفر المنصور"، وهو من إنتاج تلفزيون قطر، والذي عرضته "خليجية" في رمضان الماضي على الجائزة الذهبية لمسابقة الدراما التاريخية عن فئة الإنتاج الحكومي.
وقال مدير قنوات روتانا تركي الشبانة: "إن هذه الجوائز تأتي في سياق إنجازات ونجاحات حققتها "خليجية" في فترة قصيرة". وأضاف: "في الوقت الذي كانت فيه شركات الإنتاج تعاني بسبب الأزمة المالية التي أثرت على تمويل أعمال درامية، شاركنا نحن بتمويل أعمال ضخمة ومكلفة بالكامل مثل "هوامير الصحراء" وبالنسبة الأكبر مثل "هدوء نسبي" و"صبايا" و"ليلى مراد" و"إسماعيل ياسين" و"المصراوية"، كما أننا بادرنا بإنتاج أكثر من 30 عملا "سباعيا" في العام الماضي، لتنشيط العملية الإنتاجية في المنطقة ودعمها، ولتقديم نوع آخر من الدراما للمشاهدين الذين يفضلون "السباعيات" على المسلسلات الطويلة، ونحن ماضون في ذلك".





























الخوف من الأفاعي والعناكب غريزي





قال علماء إن الخوف من العناكب والأفاعي غريزي يولد مع الكثير من المخلوقات ومن بينها البشر، مشيرين إلى أن هذه «فوبيا» صحية لأنها تساعد هؤلاء على البقاء في البراري.
وذكر موقع «لايف ساينس» أن أبحاثا أجراها العلماء مؤخرا أظهرت أن صرصار الليل لديه خوف غريزي من العناكب بسبب التجارب المرعبة التي تكون قد مرت بها أمه في السابق.
ووضع علماء مجموعة من إناث صراصير الليل الحوامل في إناء بداخله عناكب ولكنهم غطوا أنيابها، أي العناكب، بالشمع لمنعها من قتلها، ثم تركوا الحوامل تضع بيضها وراقبوا سلوكيات صغارها بعد تفريخها وقارنوها بتصرفات صغار إناث صراصير ليل أخرى لم تمر بهذه التجربة من قبل من أجل معرفة ردة فعل كل منها.
ووصف العلماء النتيجة بأنها كانت «دراماتيكية»، إذ تبين لهم أن صغار الصراصير التي عاشت أمهاتها في الإناء الزجاجي نفسه مع العناكب كانت تختبئ عند رؤية العناكب 113 مرة أكثر من نظيراتها التي لم تر عناكب من قبل، وبأن صغار الصراصير كانت تجمد في أماكنها عندما كانت العناكب تنسج خيوطها أو تتبرز، مشيرين إلى أن فرص صغار الصراصير في البقاء أحياء أكثر من فرص نظيراتها التي لم تتعرض لهذه التجربة من قبل.
ولا يعرف العلماء حتى الآن كيف ينتقل الخوف من العناكب من إناث صراصير الليل إلى صغارهن، ولكنهم يعتقدون أن هجوم العنكبوت على الأم يجعلها تطلق هرموناً يؤثر على تطور الجنين ويكسبه هذا الخوف الغريزي من الخطر الذي قد يواجهه.



























لا تبحث عن العرب في «غوغل»





قالت منظمة آراب ميديا ووتش التي مقرها في لندن ان التتمات التي يقترحها محرك البحث غوغل لدى البحث عن كلمة «عرب» باللغة الانكليزية مسيئة الى العرب في غالبيتها.
ومن المعروف ان محرك البحث يقترح تتمة اي كلمة تكتب في خانة البحث يقوم الشخص باختيار بقية الجملة او العبارة وهذه تعتمد في غالبيتها على عمليات البحث السابقة التي جرت عن هذه الكلمة.
تقول «غوغل» انها تحاول عدم اقتراح اي شيء مسيء لمجموعات او فئات معينة وهذا يشمل الكلمات الفاضحة او الاستفسارات التي تقود الى مواقع اباحية او كلمات بذيئة او عنصرية او عنف.
لكن «غوغل» اخفقت الى حد كبير في ما يتعلق بالعرب وغيرهم من القوميات والاعراق الاخرى حسب قول المنظمة التي مقرها لندن والتي تعمل من اجل تغطية موضوعية لقضايا العالم العربي في وسائل الاعلام البريطانية حسب قولها.
فلو كتبنا عبارة «لماذا يريد العرب اسرائيل»: why Arab want Israel نحصل على 65 مليونا وخمسمائة الف نتيجة.
اما لو كتبنا عبارة «لماذا العرب» باللغة الانكليزية: why Arab فان التتمة التي يقترحها محرك البحث غوغل هي:
أكثر من 5 ملايين «واليهود يتقاتلون» اكثر من 5 ملايين «يريدون القدوم الى اميركا» واكثر من 4 ملايين «يرمون الحجارة» 2.8 مليون «لهم رائحة».
اما لو كتبا عبارة «لماذا العرب» بالانكليزية: why are Arabs في خانة البحث فان التتمة التي يقترحها محرك البحث غوغل هي 7 ملايين «والاسرائيليون يتحاربون» واكثر من خمسة ملايين «اغنياء» ونحو ذلك «يعتبرون من البيض» ونحو مليونين «عنيفون جدا» واكثر من مليون «عنصريون جدا» ونحو 300 الف «اغبياء جدا».
ولو كتبنا في خانة البحث في «غوغل» اسماء مجموعات عرقية اخرى مثل السود او الاسيويين فان التتمة التي يقترحها المحرك لا تختلف كثيرا عن الاقتراحات لتتمة كلمة العرب وهو ما يعكس موقفا نمطيا سلبيا او دونيا بين مستخدمي محرك البحث.
بينما لو ادخلنا كلمة «يهود» في خانة البحث فان اثنتين فقط من التتمات التي يقترحها من بين 10 فقط هي سلبية او مسيئة بينما الاخرى تصنف في خانة المعلومات.
وقالت المنظمة ان جميع الفئات والقوميات والاعراق يجب حمايتها من المواقف النمطية السلبية والمسيئة لكرامتها. وأضافت ان «غوغل» اخفقت في منع الاساءة الى مستخدميها العرب وان ما «يثير القلق اكثر ان الاساءة تتم اثناء عمليات البحث بواسطة محرك البحث».


























عمليات تكبير الصدر.. ليست للمراهقات





وافق مجلس الوزراء الإيطالي امس الاول (الجمعة) على مشروع قانون يمنع عمليات تكبير الثدي لمن هن دون الثامنة عشرة، ومن المقرر أن يعرض القانون على البرلمان للموافقة عليه.
وبذلك تكون إيطاليا أول دولة في أوروبا تُشرّع هذا النوع، بهدف التدخل لحماية صحة المرأة. لكن القانون الإيطالي «لن يمنع التدخل الجراحي في حالة العيوب الخلقية أو المرضية»، على حد تعبير وكيلة وزارة الصحة الإيطالية فرانشيسكا مارتيني.
وأشارت مارتيني إلى أنه «تجري في البلاد 100 ألف عملية لتكبير الصدر سنوياً، منها 20 في المائة فقط لأسباب مرضية، أما الباقي فبهدف التجميل».
وأضافت وكيلة وزارة الصحة الإيطالية إنه «تجرى مباحثات مع نقابة الأطباء لتوقيع غرامات على المخالفين»، في حال موافقة البرلمان على القانون.
هذا، وكانت الأبحاث قد أكدت انتشار «الهوس» بعمليات تكبير الثدي بين القاصرات. وقد شهدت عيادات التجميل في إيطاليا خلال فترة عيد الحب (فالنتاين داي) إقبالاً متزايداً على عمليات تكبير الثدي لإرضاء الحبيب. والمشكلة -كما يقول أحد أطباء الجراحة- هي أن «تسع نساء من بين كل عشر يخرجن غير راضيات بعد العملية، حيث لا يرغبن في زيادة كبيرة لحجم الثدي، بينما يصر الشريك على إضافة بعض السنتيمترات!».





































العلاج بـ"الوهم" يساعد في شفاء الأمراض








يعكف مستشارو الطب النفسي على تطوير وسائل جديدة في مجال الأمراض النفسية والعقلية بعيداً عن اقتصار العلاج على الكيماويات فقط ، وخلال تلك الأبحاث توصل العلماء إلى نتيجة مذهلة تتلخص في قدرة العقل على شفاء الجسم إذا امتلأ بروح الأمل والتفاؤل أو "بالبلاسيبو" وهو ما يعرف بــ "العلاج الخادع".
و"البـلاسيـبـو" .. هي كلمة لاتينية تعني "I shall Please" أو "سأتحسن" وهو دواء أو علاج يعتقد المعالِج أنه خامل ولا يسبب أي ضرر، ويمكن أن يكون "البلاسيبو" حبوباً من السكر أو حبوباً من الكربوهيدرات المعقدة، ويمكن أن يكون "البلاسيبو" أيضاً عمليات جراحية "كاذبة" أو علاجات نفسية "كاذبة".
وهو ما يعرف العلاج بالوهم أو بالإيحاء، حيث يعتمد الجسم بصورة أساسية على رسالة موجهة إليه لها إيحاء معين ويتم توجيهها للمخ إما عن طريق المريض نفسه وإما من الشخصية المعالجة له.
وقد كشفت دراسة أجرتها جامعة سيدني الاسترالية، أن العلاج الوهمي له دوراً كبيراً في شفاء الكثير من الأمراض ولا يقل أهمية عن العلاجات الحقيقية.




























الرجال في تايوان يطلبون من الشرطة حمايتهم من إساءات زوجاتهم















تايبيه: ذكرت وكالة الانباء التايوانية أن أكثر من 4 آلاف رجل سعوا للحصول على المساعدة بعد ان تعرضوا للايذاء على ايدي زوجاتهم خلال العام الماضي .
وقالت الوكالة إنه خلال عام 2009 طلب 4428 رجلا الخط الساخن الذي أقيم من قبل وزارة الداخلية والخاص بالإساءات الأسرية من أجل طلب المساعدة بعد أن تعرضوا للايذاء من قبل زوجاتهم , وذلك مقابل 1325 رجلا قاموا بذلك خلال عام 2002.
ونقلت وكالة الانباء عن تشانج هسو يوان وهي مسئولة بالوزارة معنية بالعنف المنزلي قولها " هؤلاء الرجال عانوا من اساءات شفوية أو بدنية من زوجاتهم. واحد الاسباب هو أن بعض النساء يحصلن على اموال اكثر من الرجال وبالتالي فهن يلعبن دور المسيطر في المنزل ويبدأن في سب أو ضرب ازواجهن".
وقالت " بفضل الحملات لزيادة الادراك العام بشأن المساواة بين الجنسين فإن مزيدا من الرجال يرغبن في البلاغ عن اساءات يتعرضون لها على ايدي زوجاتهم". ومع المقارنة باعمال العنف التي تبلغ عنها السيدات فإن عددا قليلا من الرجال هم من يبلغ عن الاساءات من أجل حفظ ماء الوجه.






  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , العالم, سعوديــــــآت, على, عيون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب توقيت المملكة العربية السعودية {11:32 PM}


ترقية وتطوير : Q8scripts

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd