العودة   منتديات سعوديات النسائية > القسم الاداري > المواضيع المكررة والمحذوفة
 

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25/04/2010, 03:42 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سعودية نشيطة

إحصائية العضوة








دنيتي ماما غير متواجد حالياً


افتراضي الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

قبل أن تُقدم على هذه الخطوة ... فكر !!
ليس منا من لم يتطرق إلى سمعه في المجالس أو يقرأ في منتديات النت عبارات مثل :
الجلوتاثيون ، سوبر وايت ، البلاسنتا ( المشيمة ) ، أو أي منتج يحمل مسمى آخر
يتنوع مابين كريم تبييض ، حبوب تبييض ، ابر تبييض ، بخاخ تبييض .... الخ
وادعاء مستخدمي هذه المنتجات والمتاجرين بها أنها فعّالة وتعطي نتائج باهرة في تفتيح وتبييض البشرة ،
وأنها منتجات آمنة وأنهم شخصياً أو أحد معارفهم أو أصدقائهم جربها وشاهدوا النتيجة الخرافية :
فابنة جارهم التي كانت ذات بشرة لونها داكن بعد استخدامها لإحدى هذه المنتجات
تحولت بشرتها إلى البياض وأصبح الكل في عجب من أمر تحولها الرهيب !!
هل فعلا هذه المنتجات تعطي مثل هذه النتائج ؟
هل هذه المنتجات آمنة بحيث يمكن للشخص استخدامها بنفسه دون حاجة لإشراف طبي ؟
هل هذه المنتجات خالية من أي تأثيرات جانبية ؟
هل معنى وجود منافذ للبيع لها سواء عن طريق النت أو المتاجرة بها شخصياً يعني أنها مرخصة طبية ؟
أسئلة كثيرة يجب أن يسألها أي شخص يفكر في تجريب منتجات التبييض ...
بداية لنتعرف على سبب تلون الجلد وسبب وجود أشخاص بشرتهم داكنة وآخرون بشرتهم فاتحة ؟
المسؤول عن لون الجلد صبغة تسمى " الميلانين " وكلما كان وجود هذه الصبغة أكثر في خلايا الجلد كلما صار لونه أغمق ...
لذا فالسبب في وجود أشخاص بشرتهم فاتحة هو قلة إنتاج صبغة الميلانين لديهم .
والميلانين له حكمة من رب العالمين فقد أوجده الخالق لحماية الجلد من أشعة الشمس التي تسبب سرطان الجلد
لذا نرى أن أصحاب البشرة الفاتحة هم أكثر الناس عرضة للإصابة بسرطان الجلد لقلة وجود صبغة الميلانين لديهم .
كيف تعمل منتجات التبييض ؟
حتى تكون البشرة أكثر بياضاً فإن تلك المنتجات تعمل على إيقاف إنتاج الميلانين المسؤول عن قتامة الجلد ...
وباستخدامك لمنتجات التبييض فانك تعمل على إيقاف عملية طبيعية داخل جسمك مما يجعلك تدخل في دائرة الخطر الأكبر،
وهو زيادة مخاطر تعرضك لسرطان الجلد أو التعرض لتأثيرات جانبية أخرى قد تؤثر على صحتك ونظرتك لذاتك !!
وعادة أكثر من يلجأ لتغيير لون بشرته هم الأشخاص الساخطين على أشكالهم الغير راضين عن ذواتهم
ويرون أن تبييض بشرتهم سيجعلهم أكثر جمالاً وأكثر قبولاً لدى الآخرين ...
وهو إن حصل على اللون الذي يطلبه إلاّ أنه سيدفع ضريبة التلاعب بصبغات جلده الإصابة بتأثيرات جانبية خطيرة قد لا يمكن معالجتها !!
وجميعنا نذكر أشهر ضحية لاستخدام حقن الجلوتاثيون " مغني البوب الأمريكي مايكل جاكسون "
وما سببته له من ترقق لبشرته وتحولها على مدار السنين إلى اللون الأبهق ..
مما أدخله في دائرة كره ذاته لسوء الحال الذي آل إليه بعد معالجات التبييض وتغيير اللون ...
كل هذه جرى له لأنه لم يكن راضياً بخلقته التي خلقه الله عليها !!
ولكن قد يقول قائل إن الجلوتاثيون يصنف كحمض أميني فكيف يكون خطراً على من يستخدمه !!
إن الخطر إذا استخدم لأغراض أخرى بدون وصفة طبية وتحت إشراف طبي فهو أساساً يستخدم لعلاج أمراض مثل :
السرطان والايدز والزهايمر وأمراض القلب ولتنظيف الجسم من سموم المخدرات وجرعات الأدوية الزائدة .... الخ
فكيف يأتي شخص سليم لا يشكو من هذه الأمراض ويستخدم الجلوتاثيون كحبوب أو كريم أو حقن بناء على وصفة من صديق أو دعاية على نت !!
إن أردت حقا الاستفادة من الجلوتاثيون دون إلحاق الضرر بنفسك فإليك الطريق الأمن :
هناك أطعمة غنية بالجلوتاثيون : الفواكه / الخضار / اللحوم / الأسماك / الجوز
تناولها ستجد أثرها على صحتك وبشرتك ...
وللمساعدة في الإجابة عن الأسئلة التي قد تدور في عقل من يريد تجريب منتجات التبييض جمعت لكم هذه المعلومات من أهل الاختصاص والخبرة لعلها توضح لكم جوانب هامة قد غابت عنكم نتيجة التأثر بما يقال عن هذه المنتجات وما تفعله من أعاجيب ،
وستكتشفون بعد إكمال قراءتكم أن كثير من دول العالم لا تستخدم منتجات التبييض إلاّ كدواء مع حالات مرض البهاق أو وجود تصبغات جلدية
وتحت إشراف طبي متخصص وتحذر من استخدامها للشخص العادي من أجل تغيير لونه كما أنها تعاقب من يتاجر بها من غير ترخيص طبي .
كما وستكتشفون أن كل ما يقال عنها من فوائد هو هالة خادعة
وضعها لها مروجيها وتجارها للكسب المادي دون أن يهمهم ما قد يلحقك من ضرر بسببها :



8
8
8
8
8
تحذيرات الأطباء المتخصصين من منتجات التبييض
لما سُئل أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني عن منتجات الجلوتاثيون للتبييض قال :
( الجلوتاثيون هو مادة يفرزها الكبد وهو مركب يصنف من الببتدات الثلاثية، وينتجها الجسم من ثلاثة أحماض أمينية، هي السيستين، وحمض الجلوتاميك، والجلايسين، ولعلاقته بتلك الأحماض الأمينية فقد صنف على أنه حمض أميني. وهذا المركب مضاد قوي للأكسدة ينتجه الكبد، وأكبر مخازن لهذا المركب هو الكبد حيث يقوم بإزالة سمية المركبات الضارة حتى يمكن التخلص منها عن طريق الصفراء، ويتم إطلاق بعض من الجلوتاثيون من الكبد إلى مجرى الدم مباشرة حيث يساعد على المحافظة على سلامة خلايا الدم الحمراء، وحماية خلايا الدم البيضاء. وكلما تقدم الإنسان في السن انخفضت مستويات الجلوتاثيون وله تأثير مضاد للشيخوخة وأمراض نقص التناسق الحركي والاضطرابات العقلية والارتعاشات وصعوبة المحافظة على التوازن. وقد وجد أن من الأعراض الجانبية للجلوتاثيون تبييض الجسم ولأن هذا ضرر جانبي فيمكن أن يتطور هذا البياض إلى سرطان لا سمح الله، وقد اتخذ ضعفاء النفوس الذين دوماً يسعون إلى الكسب المادي غير المشروع من دون النظر إلى ماذا سيسببه هذا المركب من أضرار خطيرة بعد عملية التبييض فقد قاموا بترويج هذا المركب للفتيات اللاتي يرغبن في تغيير لون بشرتهن، ولذلك أنصح الفتيات بعدم استخدام هذا المركب للتبييض، وقد أعذر من أنذر كما يقول المثل )
وهذه تحذيرات من استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر الدكتور خالد العبدالوهاب :
* تحذير من كريمات تحتوى على الزئبق السام
هناك أنواع من ا لكريمات التي تستخدم للتفتيح تحتوى على نسب غير مسموح بها من الزئبق ،
وتسبب تأثيرات كبيره وخطيرة على الكلى والكبد والجهاز العصبي وغيرها من الأعضاء ومنها :
- كريم ديانا وهو من الكريمات التي تحتوى نسب عاليه جداً من الزئبق

- منيرفا
- كيلى
وغيرها كثير من الكريمات التي تحتوى على الزئبق
فيجب الحذر عند استخدام كريمات التفتيح وأخذها من أهل الاختصاص
* الحذر من استخدام كريمات الحساسية للتفتيح من غير إشراف طبي

كثر في الآونة الأخيرة البحث عن التفتيح للبشرة ولكن يجب أن يتم ذالك تحت إشراف طبي
وعدم المداومة عليها وإتباع إرشادات المختص ،


وللأسف الكثير أصبح يستخدم كريمات وعلاجات من غير المختصين ومن ذلك ما يسمى
كريمات الحساسية وهى الكورتيزونات ،

وهذه تأتى بتراكيز مختلفة لا يعرفها إلا المختص فمنها ما يكون قوى ووسط وكذلك خفيف التركيز
وقد تكون أسعارها قليله الثمن ، فمثلا ديرموفيت سعره قليل جد ولكنه من أقوى الكورتيزونات وقد يسبب أعراض خطيرة يصعب علاجها ،


وإجمالاً لا انصح باستخدام الكورتيزون لوحده لغرض التفتيح وقد يلجا بعض المتخصصين لأضافه
نسبه من الكورتيزون لبعض الكريمات ولكن هذا فقط للمتخصصين بنسب معينه ولفترة محدده .
من الآثار الجانبية للكورتيزونات لو استخدمت لفترة طويلة :
- تشققات فى الجلد مثل تشققات الحمل
- ظهور حبوب


- ظهور شعر
- ترقق فى الجلد
- ضمور فى الجلد و عروق دمويه وغيرها

خبر من هونج كونج : إنها مستحضرات قاتلة
في هونج كونج والتي تلقى منتجات التبييض لها رواجاً فإن مجلس حماية المستهلك يحذر من هذه المنتجات القاتلة
ويصف علاجات حقن التبييض وحقن المشيمة وحقن ثاني أكسيد الكربون وشد الوجه بخيوط الذهب
بأنها علاجات غير داخلة تحت نظام الصيدلة وتسجيل الأدوية الطبية .
وأن العنصر الأساسي في حقن التبييض هو " جلوتاثيون glutathione " وهو مانع للتأكسد يُعالج السرطان والأيدز ،
ووفقاً لوزارة الصحة فإن آثاره الجانبية تشمل الغثيان والقيء وآلام المعدة ، بل قد تكون قاتلة إذا أفرط في استعمالها.



وعنصر آخر " حمض تريناكساميك tranexamic " قد يؤدي إلى فشل الكبد إذا أفرط في استعمالها .
وأمر المجلس بتشديد اللوائح القانونية التي تحّد من استخدامه إلاّ تحت إشراف طبي متخصص ،
ومعاقبة من يروج لهذا العلاجات لأنها قد تقتل إن استخدمت بشكل غير صحيح ،
وأوصى المجلس بأن على الشخص أن يفكر في المخاطر التي تنطوي عليها قبل استخدامها .
تقرير من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية UK- NHSعن مخاطر تفتيح البشرة
الكريمات الغير مصروفة طبياً والتي تدعّي تبييض أو تفتيح بشرتك يمكن أن تكون ضارة .
دراسة حديثة أجرتها " مؤسسة الجلدية البريطانية " وجدت أن 16% من أطباء الجلدية يعتقدون أن كريمات التفتيح هي ' غير آمنة تماما'



و 80 % شعرت أنها آمنة فقط عندما تُوصف من قبل طبيب جلدية .
يقول اندي ريهال من مؤسسة الجلدية البريطانية : " للأسف كثير من كريمات تفتيح البشرة تحتوي على مركبات غير قانونية
وغير مسموح بها طبياً والتي يمكن أن تضر صحتك "
" والمركبات الأكثر شيوعاً فيها هي الستيرويدات وبجرعات مرتفعة "
أيضاً بعض الكريمات تحتوي على الهيدروكينون وهو عامل تبييض محظور الاستخدام في مستحضرات التجميل.
قانونيناً أُخذت هذه الآثار الضارة لهذه المنتجات على محمل الجد: ففي عام 2007 تم تغريم زوجين في لندن 70 ألف جنيه إسترليني باعا كريمات تفتيح البشرة من غير وصفة طبية
وفي آذار/ مارس 2009 اُمر رجل باع أدوية غير مرخصة ومستحضرات تجميل تتضمن كريمات تفتيح تحتوي على الستيروئيدات القشرية و الهيدروكينون ، بدفع 000 80 جنيه استرليني غرامات ، تكاليف وتعويضات عن الكسب غير المشروع .
مخاطر التفتيح :
على الرغم من أن الستيرويدات يمكن أن تكون نافعة في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما ،
إلاّ أن هذا يجب أن يحدث تحت إشراف أخصائي جلدية .
ويقول ريهال: " إن الاستخدام غير المراقب لجرعات مرتفعة من الستيرويدات قد يؤدي إلى العديد من المشاكل"
" غالباً المرضى يكونون منزعجين جداً من نتائج كريمات تفتيح البشرة "
يمكن أن تُسبب كريمات تفتيح البشرة :
* تبييض جلدي دائم

* ترقيق الجلد
* نشوء أوعية دموية مرئية
* فقدان لون غير متساوي يؤدي إلى بقع ظاهرة
* احمرار
* تهيج شديد
* تغير الجلد للون أزرق- أسود
إذا كنت قد استخدمت كريم تفتيح البشرة وقلق بشأن تأثيره عليك ،
راجع طبيباً عاماً وعند وجود مشكلة قد يحيلك لطبيب أمراض جلدية .
يقول ريهال : " المستحضرات الطبية المصروفة لدواعي طبية بموافقة الطبيب العام أو طبيب الأمراض الجلدية ليست خطرة "
" الحقيقة أن الغالبية من أطباء الأمراض الجلدية تعتبر كريمات تفتيح البشرة وصفة طبية غير آمنة
ويجب تحذير أيّ شخص يستخدمها أو يفكر في استخدامها "
هذه الكريمات تستخدم فقط عند زوال الصبغة اللونية للجلد كعلاج طبي ليخفف التصبغات
وأحياناً تستخدم في علاج البهاق ،
إذاً هذا العلاج يستخدم كوصفة دواء ويحتاج إلى إشراف طبي ، وهو لا يناسب الجميع .
الكريم الذي يُشترى من محل التسوق غير مُرخص طبياً وقد يضر بشرتك بشكل دائم.
التأثير الجانبي لحقن البلاسنتا HCG " المشيمة "
خلاصة مشيمة الإنسان أو ما يُعرف بــ HCG وهو هرمون يفرز أثناء الحمل عبر المشيمة
يستخدم كحقن تحت إشراف طبي لعلاجات الخصوبة للمرأة وعلاج تأخر ظهور أعراض البلوغ عند الذكور ،
إلاّ أنه بعد أن ثبت لدى الأطباء الارتباط بين استخدامها وبين فقدان الوزن وبروز الصدر
فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لم توافق على هذه الحقن كعلاج ...
فحقن البلاسنتا لها تأثيرات جانبية خطيرة ...
لذا من المهم أن تكون على علم تام بما يمكن أن يحدث لجسمك فيما لو حقنت نفسك بها...
التأثيرات الجانبية على المرأة :
تؤدي حقن البلاسنتا إلى الحمل خارج الرحم ، كما أنها قد تعرض الحامل لولادة غير آمنة .
التأثيرات الجانبية على الرجل :
تؤدي حقن البلاسنتا إلى ارتفاع مستوى الأستروجين الأنثوي وإلى بروز الصدر .
التأثيرات الجانبية على الجميع :
بما أن حقن البلاسنتا تحقن في العضلات فإن استخدامها مع أكثر من شخص ودون تعقيم
يؤدي إلى نقل الفيروسات والتهاب الكبدي الوبائي .
تأثيرات جانبية أخرى :



- غثييان
- حب الشباب
- تساقط الشعر
- التعب



- تغير المزاج

كما ينبغي أن يقوم بالحقن شخص متدرب ومتخصص حتى يقوم بالحقن في العضلات بعيداً عن
الأنسجة الدهنية أو الأوردة ، فالطريقة الخطأ في استعمال هذه الإبر قد تسبب خراج مؤلم في مكان الحقن ..
إن شراء مثل هذه الحقن من الانترنت هو غير آمن فلا أحد يعلم من أين جاءت وما الذي تحتوي عليه !!
كما أن عملية شحنها ونقلها من مكان لآخر يزيد من مخاطر نسبة تلوثها وتعرضها للعدوى .
انتهى
وأسأل الله أن ينفع بها من قرأها و أن يجد فيما قرأ ما يجيب على تساؤلاته
وأن يحفظ للجميع الصحة والعافية ويبعد عنهم السوء








  رد مع اقتباس
قديم 25/04/2010, 04:06 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المشرفة العامة


إحصائية العضوة








هادية الطباع غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

،،،،
سلمت يمناك ع المجهود،،
ويعطيك العافيه وبارك الله فيك،،
مزيد من التقدم مزيد من الابداع،،
يحفظك المولى ويسدد خطاك،،
سلاامي وتقديري،،،












  رد مع اقتباس
قديم 25/04/2010, 04:47 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عـضـوه مـمـيـزه


إحصائية العضوة








دلوعه زوجهاالحلوه غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

ويعطيك العافيه







  رد مع اقتباس
قديم 25/04/2010, 07:08 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سعودية متميزة


إحصائية العضوة









بنت الورود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

مشكوووووووره حبيبتي
يعطيكي العافيه
تقبلي مروري






  رد مع اقتباس
قديم 25/04/2010, 07:18 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سعودية فعالة


إحصائية العضوة








ام فزاع غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو







  رد مع اقتباس
قديم 03/06/2010, 12:10 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سعودية جديدة

إحصائية العضوة








new user غير متواجد حالياً


ksa18 رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

سؤالي : هل هذا الموضوع من جهدكِ الخاص ؟
بمعنى هل أنتِ شخصياً من قمتي بتجميع هذه الدراسات وترجمة المواضيع الإنجليزية !!!


أرجو الإجابة للأهمية ..... بارك الله فيكِ







آخر تعديل new user يوم 03/06/2010 في 12:15 PM.
  رد مع اقتباس
قديم 05/06/2010, 02:14 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عـضـوه مـمـيـزه

إحصائية العضوة









كويتيه ماتهاب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

يعطيك العافيه على الموضوع
تسلم يمناك ع المجهود الرائع
وبارك الله فيك ,,,

وانا من ضحايا حبوب التبييض استخدمتها شهر وحسيت بصداع وغثيان وبالاخر طلع فيني ألتهاب بالركبه شهرين ألم غير طبيعي وكنت أصلي وأنا جالسه وادا قعت الصبح ما اقدر أقوم من فراشي ألا بعد ربع ساعه من الالم.. وبعد شهرين يالله تحسنت... والله كله كدب ونصب لاتبييض ولاشئ بس نعومه... وبالأخر خساره فلوس علي الفاضي...يسلموووو خليتيني أطلع ألي بقلبي







  رد مع اقتباس
قديم 08/06/2010, 07:37 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عـضـوه مـمـيـزه


إحصائية العضوة











ملاك الذوووق غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

يعطيك العافيه







  رد مع اقتباس
قديم 09/06/2010, 05:00 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عـضـوه مـمـيـزه


إحصائية العضوة








مايميزني لقب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

مشكوره يالغلا







  رد مع اقتباس
قديم 10/06/2010, 09:20 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عـضـوه مـمـيـزه

إحصائية العضوة











ريماس~ غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الدليل المساعد لمن أراد تجريب منتجات التبييض وتفتيح البشرة جلوتاثيون والمشيمة وووو

يعطيك العافية يالغلا
يسلمووو






  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمن, مراد, منتجات, المساعد, التبييض, البشرة, الدليل, بدرية, جلوتاثيون, والمشيمة, وتفتيح, وووو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب توقيت المملكة العربية السعودية {03:29 PM}


ترقية وتطوير : Q8scripts

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd